Home Top Ad

Responsive Ads Here

استخدام المضادات الحيوية بدون وصفة طبية مشكلة صحية عامة سائدة

Share:

يبدو أن الأشخاص الذين يستخدمون المضادات الحيوية بدون وصفة طبية يمثلون مشكلة صحية عامة سائدة. تم الحصول على المضادات الحيوية من خلال وسائل مختلفة ، بما في ذلك توفير وصفات بقايا للاستخدام في وقت لاحق ، أو الحصول عليها من الأصدقاء والعائلة ، أو الحصول عليها من الأسواق المحلية "تحت العداد". يتم نشر النتائج المستخلصة من مراجعة النطاق في حوليات الطب الباطني .

عندما يتناول الناس المضادات الحيوية بدون وصفة طبية ، فإنهم غالباً ما يتناولون دواء غير ضروري أو يختارون دواء أو جرعة غير مناسبة. ترتبط هذه الممارسة بأحداث سلبية يمكن تجنبها وقد تزيد أيضًا من خطر إحداث مقاومة للمضادات الحيوية. من المهم أن نفهم مدى انتشار استخدام المضادات الحيوية غير الموصوفة والعوامل التي تساهم في المشكلة.

استعرض باحثون من كلية بايلور للطب ومركز الابتكارات في الجودة والفعالية والسلامة 31 دراسة منشورة لتحديد مدى انتشار استخدام المضادات الحيوية غير الموصوفة في الولايات المتحدة ودراسة العوامل التي تؤثر على هذا الاستخدام. تراوحت نسبة انتشار استخدام المضادات الحيوية غير الموصوفة من 1 في المائة بين الأشخاص الذين يزورون العيادة إلى 66 في المائة بين العمال المهاجرين اللاتينيين. يتراوح تخزين المضادات الحيوية للاستخدام المستقبلي بين 14 في المائة و 48 في المائة ، وأفاد ربع الأشخاص في إحدى الدراسات عن نيتهم ​​لاستخدام المضادات الحيوية دون وصفة طبية.

تشمل العوامل التي تسهم في استخدام الأدوية بدون وصفة طبية نقص التأمين أو الوصول إلى الرعاية الصحية ، وتكلفة زيارة الطبيب أو الوصفة الطبية ، والإحراج من طلب الرعاية من العدوى المنقولة عن طريق الاتصال الجنسي ، وعدم القدرة على الحصول على إجازة من العمل لزيارة عيادة أو مكتب طبيب ، والعديد من الأسباب الأخرى. وفقًا للباحثين ، هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لتحديد استخدام المضادات الحيوية غير الموصوفة واستكشاف العوامل التي يمكن تعديلها والتي تساهم في ممارسات غير آمنة.


ليست هناك تعليقات